This is an automatically generated PDF version of the online resource egypt.mom-rsf.org/en/ retrieved on2019/05/19 at 09:09
Reporters Without Borders (RSF) & [PartnerName] - all rights reserved, published under Creative Commons Attribution-NoDerivatives 4.0 International License.
Reporters without borders
  • Reporter without borders
ar
en

التلفزيون

لا يزال التلفزيون هو الوسيلة الأبرز للأخبار في مصر، حيث يشاهد 96٪ من المصريين التليفزيون. تم تأسيس التليفزيون لأول مرة كإعلام مملوك للدولة في عام 1960، وظل تحت سيطرة الدولة الشديدة منذ ذلك الحين. يشاهد المصريون التليفزيون بشكل حصري تقريبًا باللغة العربية (96٪ عربي، 4٪ إنجليزي). تراجعت نسبة مشاهدة الأخبار التلفزيونية بثبات على مدى خمس سنوات. يقدر أن 77٪ من المصريين يستخدمون التليفزيون للحصول على الأخبار، وبالمقارنة فإن هناك 22٪ يحصلون على الأخبار من الصحف و 30٪ يحصلون عليها من الراديو.

لا تزال الدولة هي المالك الرئيسي للتليفزيون في مصر وتعزز عمليات الاستحواذ الأخيرة على شبكات التليفزيون من قبل مجموعة إعلام المصريين(EMG) تأثير 

يتم تنظيم قطاع التلفزيون من قبل الهيئة الوطنية للإعلام، والتي تعين أيضًا الإدارة العليا لجميع قنوات التلفزيون المملوكة للدولة .

من أصل 10 محطات تلفزيونية شملتها الدراسة، هناك ستة محطات تابعة للدولة (الأولى والثانية والنيل للأخبار) أو مملوكة من قبل مجموعة إعلام  المصريين(EMG) والتي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالمخابرات العامة (الحياة، On E، اكسترا نيوز). بينما هناك قناة مملوكة لرجل أعمال بارز عمل مع التلفزيون الحكومي على عقود إعلانية (النهار)، واثنتان يمتلكهما رجلي أعمال كانا قريبين من نظام مبارك (قناة دريم وقناة صدى البلد)، ويتبقى قناة واحد تنتمي إلى مجموعة دولية مقرها في دبي (MBC مصر).

قاعدة بيانات التلفزيون
  •  
    Reporters without borders
  • Funded by
    BMZ